الأحد، 7 ديسمبر 2014

مـأ هو موقع فيسبوك ؟؟

السلام عيلكم, في هذه التدوينة سأحاول تعريفكم بموقع كلنا نعرفه و جل من يقرأ هذا الموضوع قد استعمله... هذا الموقع تجاوز حاجز مليار مستخدم نشيط ...
انه موقع فيسبوك الذي اطلق عليه شخصيا "الموقع الأزرق" هذا الموقع او الشبكة الاجتماعية ظهر مِؤخرا لكن استطاع الوصول لشهرة لم يتوقعها صاحب الموقع و الذي اصبح من مليارديرات العالم .

اكثر مستعملي الفيسبوك لا يعرفون عنه شيئا سوا أنه شبكة اجتماعية للتواصل بين الاصدقاء و التعارف ... بل وهناك ايضا من لا يعرف حتى صاحب هذا الموقع او السنة التي تم فيها اطلاق الموقع. لذالك سأحاول تقديم كل المعلومات التي اعرفها و اتوفر عليها. تابع معي
نبدأ بتعريف الموقع
فيسبوك هو عبارة عن شبكة اجتماعية تديره شركة فيس بوك , حيث بامكان أي شخص كيف مـــا كان التسجيل في الموقع و بسهولة كبيرة و التواصل مع الاصدقاء او حتى انشاء صاقات جديدة من جميع انحاء العالم..
نشأة الموقع.
قام مارك زوكربيرغ بتارخ 4 فبراير 2014 بتأسيس الفيس بوك  بالاشتراك مع كل من (داستن موسكوفيتز) و (كريس هيوز) الذين تخصصا في دراسة الحاسب و كانا رفيقي زوكربيرغ في السكن الجامعي عندما كان طالبا في جامعة هارفرد.
كانت العضويات في الاول مقتصرة عل طلبة جامعة هارفرد ثم توسعت لتشمل الكليات الاخرى بمدينة بوسطن الامريكية ثم اتسعت دائرة الموقع في العديد من الدول ثم توسع الموقع ليصبح موقع تواصل لكل من عمره 12 سنة او اكثر.
و هذا جدول مختصر للموقع.
Facebook فيسبوك -
اسم الموقع
www.facebook.com
رابط الموقع
تواصل اجتماعي
نوع الموقع
اللغة الانجليزية و 96 لغة اخرى من حول العالم
اللغات التي يعمل بها الموقع
 شركة فيس بوك
مالك الموقع
مارك زوكربيرغ : المؤسس الكبير
داستن موسكوفيتز: شارك في التأسيس
كريس هوجس: شارك في التأسيس
المؤسسون
4 فبراير 2014
تاريخ الاطلاق
300 مليون دولار
العائد
2
الترتيب في اليكسا



المصدر: ويكيبيديا 

0 التعليقات :

إرسال تعليق